بيانات عن البرنامج:
اسم و رمز البرنامج |
بكالوريوس التسويق (تسق) |
الدرجة الممنوحة عند إتمام البرنامج |
بكالوريوس |
تاريخ بدء تقديمه وفق الخطة |
1433-1434هـ |
مخرجات البرنامج:
المعارف أو المهارات المعرفية
- ان يكون الطالب لديه معرفة شاملة بالمبادئ والنظريات الاساسية في مجال التسويق
- أن يكون الطالب ملما بالمعارف والنظريات الاساسية في مجالات الادارة و المالية و المحاسبة و الموارد البشرية و الاقتصاد
- ان يذكر الطالب أهم التطورات البحثية والمهنية في مجال التسويق
- ان يذكر الطالب بأهم القواعد القانونية، والمعايير الأخلاقية والمهنية في المجالات الإدارية والتسويقية
المهارات الإدراكية
- أن يتعرف الطالب على الأبعاد والظواهر التسويقية للسلوك الاستهلاكي لدى الأفراد والمنظمات
- أن يكون الطالب قادرا على تصميم تخطيطا لجمع وتحليل البيانات ذات العلاقة بالمشكلات التسويقية لتقديم الحلول المناسبة
- أن يطبق الطالب المهارات والمدركات المكتسبة في مجال التسويق
- أن يطور الطالب طريقة تفكير موجهة نحو فهم السوق والتعامل مع المتغيرات المختلفة
مهارات التعامل مع الآخرين وتحمل المسؤولية،
- ان يعمل الطالب ضمن فريق سواء كان قياديا او عضواً فيه
- أن يكون الطالب قادرا على المبادرة والابتكار لحل المشكلات التسويقية سواء كانت ذلك بشكل فردي او ضمن فريق
- أن يظهر الطالب سلوكا له علاقة بالقيم الاخلاقية في ممارسة المهنة و في التعامل مع الاخرين
- أن يستخدم الطالب و يحلل مصادر المعرفة في التعليم الذاتي والتطوير المهني
مهارات التواصل، وتقنية المعلومات، والمهارات العددية
- أن يستخدم الطالب بشكل معتاد الحاسب وأهم وسائل تكنولوجيا المعلومات
- أن يحدد الطالب الاساليب الاحصائية والرياضية لدراسة المشكلات التسويقية
- أن يتواصل الطالب بفاعلية مع الاخريين باستخدام الوسائل المناسبة