كلمة رئيس قسم المحاسبة

 

كلمة رئيس القسم​:

يسعدني أن أرحب بكم في موقع قسم المحاسبة بكلية الأعمال بجامعة الملك خالد.
إن المحاسبة هي لغة الأعمال التي تعاظمت أهميتها نتيجة زيادة حدة المنافسة وتعقد طبيعة الأعمال، وأصبح لا غنى عنها سواء في القطاع الخاص أو العام. وقد تأسس قسم المحاسبة عام 1405هـ تحت مظلة قسم العلوم الإدارية التابع لكلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية. وفي عام 1429هـ تم إنشاء كلية مستقلة باسم كلية العلوم المالية والإدارية (حالياً كلية الأعمال) تضم عدة أقسام ومنها قسم المحاسبة.
بدأ قسم المحاسبة بتقديم برنامج البكالوريوس ومن ثم تم إنشاء برامج الدراسات العليا حيث يقدم عدة برامج في الدراسات العليا منها ماجستير المحاسبة المهنية وماجستير المحاسبة (أكاديمي) والدكتوراه في المحاسبة. وبداية من الفصل الأول للعام الجامعي 1440/1441هـ تم قبول أول دفعة في برنامج الدكتوراه والدفعة الثانية تم قبولهم خلال الفصل الأول من العام 1441/1442هـ. أضف إلى ذلك تمت الموافقة على استحداث برنامج الدبلوم العالي في المحاسبة الضريبية والدبلوم العالي في المراجعة الداخلية والدبلوم العالي في الحوكمة.
 إن قسم المحاسبة بكلية الأعمال -جامعة الملك خالد يهدف إلى تخريج كوادر ذات كفاءة عالية ومؤهلة في مجال المحاسبة والعلوم المالية لتلبية الطلب المتزايد على خريجي القسم لسد متطلبات سوق العمل من خلال توفير بيئة أكاديمية وبحثية للتميز والإبداع.
ويتميز قسم المحاسبة باستقطابه لأعضاء هيئة تدريس ذات كفاءة عالية تخرجوا من جامعات محلية وإقليمية ودولية مما يجعل القسم ذو مدارس فكرية متنوعة. إن التميز هو شعار القسم ويأتي من خلال تبني برامج دراسية نوعية تواكب حاجة سوق العمل والارتقاء بالمستوى العلمي والمهاري للطالب ليكون قادراً على التنافس في بيئة سوق العمل.

رئيس قسم المحاسبة 
د. محمد صالح عوض باجاحر

هاتف مكتب:  0172417449