وكيل الكلية للتطوير والجودة

وكيل الكلية للتطوير والجودة :


كلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة : د. محمد جاسر الرياعي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الجودة بالتعليم العالي أصبحت أحد المحاور الهامة التي تسعى الجامعات في جميع انحاء العالم الى تحقيق اقصى المؤشرات بها، وينبع ذلك من أهمية العملية التعليمية الجامعية وضرورة ان تكون المخرجات من طالبات وطلاب ملبين للمعايير العالية التي أصبح يتطلبها سوق العمل. ان المجتمع الجامعي يمتلك من المزايا الشي الكثير في هذا الجانب ولعل أهمها ان فئة المعنيين به يتمتعون بالشهادات والخبرات وبل المهارات العالية والتي تمكنهم من الرقي ورفع المعايير وجعلها أكثر صرامة وجودة.

 ومنذ إنشاء وكالة التطوير والجودة بجامعة الملك خالد و بموافقة كريمة من خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي ( حفظه الله ) بتاريخ 3/7/1432 هـ سعت الوكالة الى ان تضع تصوراً يحاكي اعلى المعايير في تطبيقات الجودة بالتعليم الجامعي وتسير جنباً الى جنب نحو هدف واحد وهو تحقيق الريادة والتميز وفقاً لأهداف الجامعة. و تلك الأهداف محددة من نشر فعال لثقافة الجودة بين منسوبي الجامعة ووحداتها وارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي في الجامعة مع ضرورة أن يكون هناك مشاركة مجتمعية فاعلة في مجال الجودة. الى جوار كل ذلك تعمل وكالة الجامعة لرفع مستوى الجودة الشاملة بعد حصولها على الاعتماد المؤسسي للجامعة الى استكمال اعتماد جميع البرامج الأكاديمية من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA

حقيقة القول أن جهود عمادة الجودة  و وكالة التطوير والجودة بكلية الأعمال ما هي إلا استكمال لخطط وجهود كبيرة في هذا الجانب وأن تكون معايير الجودة ملموسة بأرض الواقع وفي كافة نشاطات التعليم الجامعي بالكلية، والتي تكللت بأن يحصل قسم إدارة الأعمال في كلية الأعمال بعد توفيق الله على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج إدارة الأعمال من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، كأول برنامج في تخصص إدارة الأعمال على مستوى الجامعات السعودية، هذا الإنجاز كان تباعاً لما حققه البرنامج من تميز في تطبيق جميع المعايير الأكاديمية والتي تتعلق بتحسين جودة البرنامج ومخرجاته.  وفي الوقت الحالي الجهود مكثفة والعمل الجاد مستمر من قبل كل اللجان العاملة بقسم المحاسبة للحصول على اعتماد  برنامج البكالوريوس محاسبة من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA، وكذلك فـقسم نظم المعلومات يعكف على استكمال ملف البرنامج ليتم اعتماده من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET على الصعيد الدولي.

جميع منسوبي وكالة التطوير والجودة يعون تماماً أن عالم الجودة متطور ومتغير من اجل تلبية حاجات المستقبل ويسعى دوماً الى كسب الصدارة وحيث ما تطبق الجودة الشاملة ويتبعها التطوير وفق الأسس العلمية والمبادئ التي انطلقت منها فإن المحصلة النهائية تنعكس ايجاباً نحو نجاح وتفوق منقطع النظير. نعم ان الاهداف كبيرة والطريق ليس باليسير ولكن سوف تقدم كلية الاعمال و وكالة التطوير والجودة كل الإمكانيات والجهود البشرية والمادية نحو رفع مستوى الجودة و تطوير أعمالها بكافة النشاطات التعليمية لتكون ملبية لمعايير الجودة التي تراعي جودة مخرجات التعليم العالي. اخيراً نعد الجميع بأن الجهود على اختلافها لن تقف إلا عندما نحقق جميع متطلبات الجودة بالكلية والاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي ولكافة برامج الكلية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وتطلعات رؤية 2030.

 

د. محمد بن جاسر الرياعي

وكيل الكلية للتطوير والجودة

هاتف مكتب:  0172417573

بريد إلكتروني:  mjalshehri@kku.edu.sa

السيرة الذاتية​​


الكلية على الشبكات الاجتماعية