نبذة عن قسم التسويق

نبذة عن القسم:
colleges

أدركت كلية العلوم الإدارية والمالية (كلية الأعمال حاليا) بجامعة الملك خالد ضرورة إنشاء قسم التسويق والتجارة الإلكترونية من ضمن خططها التطويرية, فالتسويق يعتبر حجر الزاوية في نجاح أي منظمة حيث أن جل اهتمامات وظيفة التسويق موجهة أصلا للاهتمام بالعميل وخدمته والعمل على رضائه. وحيث أننا في عصر العولمة وعصر المستهلك المثقف الواعي بالخيارات أمامه وعصر المنافسة الشديدة , ومن هنا ظهر جلياً أهمية الدور الذي يلعبه التسويق للحفاظ على عملاء المنظمات الحكومية والتجارية.
انشى القسم بموافقة المقام السامي بتاريخ 3/7/1429هـ

الرؤية:

الريادة في تخريج كوادر متميزة في مجال التسويق المحلي والدولي.

الرسالة:

تخريج كوادر متميزة وقادرة على أداء الوظيفة التسويقية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والاسهام في خدمة المجتمع.

الأهداف:

يسعى القسم إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات الادارية والتسويقية
  • تنمية المستوى المعرفي والعلمي والعملي للطلبة
  • تنمية روح المبادرة والابتكار لدي للطلبة
  • المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع.
  • اجراء بحوث علمية متميزة في مجال التسويق
الهيكل التنظيمي:
MIS