يهدف البرنامج إلى تخريج كوادر متميزة قادرة على إجراء بحوث علمية و أداء الوظيفة التسويقية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والاسهام في خدمة المجتمع.
بيانات عن البرنامج:
اسم و رمز البرنامج |
بكالوريوس التسويق (تسق) |
الدرجة الممنوحة عند إتمام البرنامج |
بكالوريوس |
تاريخ بدء تقديمه وفق الخطة |
1433-1434هـ |
رسالة بكالوريوس التسويق:
اعداد كوادر قادرة على أداء الوظيفة التسويقية واجراء أبحاث تطبيقية، بما يسهم في التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، من خلال بيئة اكاديمية وبحثية محفزة، وبما يحقق دعم موارد الجامعة والكلية واستدامتها.
أهداف بكالوريوس التسويق:
2. تعزيز البحث العلمي في التسويق
3. ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية والمساهمة في التثقيف المجتمعي، والمشاركات التطوعية.
4. توفير بيئة اكاديمية وبحثية محفزة.
5. تحقيق الاستدامة المالية من خلال دعم وتنويع مصادر الإيرادات وتطوير المبادرات الاكاديمية.
3. نواتج تعلم البرنامج* |
||
المعرفة والفهم |
||
ع1 |
يشرح النظريات والمفاهيم الأساسية في التسويق وإدارة الأعمال واثرها على بيئة الاعمال في بيئة تكنولوجية متغيرة. |
|
ع2 |
يحدد مناهج البحث في التسويق، وكيفية استخدامها في تحليل سلوك المستهلك واتجاهات السوق. |
|
المهارات |
||
م1 |
يطبق المهارات والأساليب والممارسات المتقدمة لاتخاذ القرارات التسويقية الفعالة. |
|
م2 |
يوظف أساليب التحليل الإحصائي لتقديم حلول لوضعيات تسويقية معقدة. |
|
القيم والاستقلالية والمسؤولية |
||
ق1 |
يلتزم بأعلى معايير الأخلاق المهنية والنزاهة والشفافية في الممارسات التسويقية. |
|
ق2 |
يتخذ القرارات التسويقية بمسؤولية واستقلالية. |
|
ق3 |
يظهر القدرة على العمل بفعالية داخل فريق عمل. |
1. يمتلك الخريج معرفة شاملة ومتنوعة في مجالي التسويق والإدارة.
2. يطبق المعرفة في مجال التسويق لاتخاذ القرارات وحل المشكلات.
3. يمتلك مهارات البحث العلمي في مجال التسويق.
4. يشارك في الاعمال التطوعية ويخدم القضايا المجتمعية.
5. يمتلك القدرة على إطلاق مشاريع ريادية تعتمد على استراتيجيات تسويقية مبتكرة.
6. يتقن مهارات الاتصال الفعّال والتعاون في بيئات عمل متعددة الثقافات والتخصصات.
7. يلتزم بأخلاقيات المهنة والنزاهة والشفافية.
8. يتخذ القرارات بمسؤولية واستقلالية.